ما ينتظرنا غداً | أمطار وبرق ورعد

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس غدًا، غائمًا إجمالًا مع انخفاض في درجات الحرارة خصوصًا على الجبال وفي الداخل وهطول أمطار متفرقة تشتد أحيانًا، مترافقة مع برق ورعد ورياح ناشطة. يتحسّن الطقس تدريجًا خلال الليل مع بقاء ظهور الضباب على المرتفعات.

وجاء في النشرة الآتي:

-الحال العامة: طقس خريفي متقلب نسبيًّا يسيطرعلى لبنان والحوض الشرقي للمتوسط، مع احتمال أمطار محلية خفيفة لهذا اليوم حيث يتأثر الثلاثاء بمنخفض جوي مصدره جنوب غرب تركيا يؤدي الى هطول أمطار تكون غزيرة أحيانًا ومترافقة ببرق ورعد ورياح ناشطة، ثم تنحسر تدريجًا بدءًا من مساء الثلاثاء.

ملاحظة: معدل درجات لشهر تشرين الأوّل بين 21 و29 في بيروت، بين 13 و27 في زحلة وبين 20 و 28 في طرابلس.

-الطقس المتوقع في لبنان:

الإثنين: غائم إجمالًا مع انخفاض بسيط في درجات الحرارة على الجبال وفي الداخل ومن دون تعديل على الساحل، واحتمال أمطار خفيفة خصوصًا في المناطق الشمالية مع رياح ناشطة تشتد أحيانًا وضباب على المرتفعات.

الثلاثاء: غائم إجمالًا مع انخفاض في درجات الحرارة خصوصًا على الجبال وفي الداخل، وهطول أمطار متفرقة تشتد أحيانًا، مترافقة مع برق ورعد ورياح ناشطة. يتحسن الطقس تدريجًا خلال الليل مع بقاء ظهور الضباب على المرتفعات.

الأربعاء: غائم جزئيًا إلى غائم أحيانًا مع انخفاض إضافي في درجات الحرارة على الجبال وفي الداخل ومن دون تعديل على الساحل، مع بقاء تكون الضباب على المرتفعات.

الخميس: غائم جزئيًا إلى غائم احيانا مع ارتفاع في درجات الحرارة على الجبال وفي الداخل ومن دون تعديل على الساحل، مع استمرار ظهور الضباب على المرتفعات.

– الحرارة على الساحل من 22 إلى 26 درجة، فوق الجبال من 16 إلى 22 درجة، في الداخل من 16 إلى 27 درجة.

– الرياح السطحية: جنوبية غربية ناشطة أحيانًا، سرعتها بين10 و35 كلم/ساعة، تشتد أحيانًا لتصل الى 55 كلم/س.

– الانقشاع: جيد على الساحل، يسوء على المرتفعات بسبب الضباب.

– الرطوبة النسبية على الساحل: بين 60 و80%.

– حال البحر: منخفض ارتفاع الموج الى مائج أحيانًا، حرارة سطح الماء: 28 درجة.

– الضغط الجوي: 764 ملم زئبق.

– ساعة شروق الشمس: 6،37

– ساعة غروب الشمس: 18،14

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى