مبادرة تنقذ حياة الطفلة “سيليا”…ابنة السنة والنصف خضعت لعملية جراحية للقلب تكلّلت بالنجاح

كتبت للطفلة سيليا، التي تعاني تشوهات خلقية في القلب، حياة جديدة، بعد مبادرة من “بيرلا حلو”، وبالتعاون مع جمعية ” Gift Of Life ” – لبنان، الناشطة في مجال مساعدة مرضى القلب من الأطفال، وذلك ضمن حملة” I Saved a Life with Gift of Life”، التي يشارك فيها عدد كبير من الفنانين والمشاهير.

وقد خضعت الطفلة سيليا، البالغة من العمر عاما ونصف العام، لعملية جراحية في مركز قلب الأطفال (Children Heart Center)، في مستشفى الجامعة الأميركية في بيروت، وتكللت عمليتها بالنجاح.

وكان تم الإعلان عن هذه المبادرة في مركز قلب الأطفال في المستشفى، في حضور حلو، ومؤسسة ورئيسة جمعية ” Gift Of Life” لينا شهيب، رئيس المركز الدكتور فادي بيطار، رئيس قسم الجراحين الدكتور عصام الراسي والسفيرة الفخرية للجمعية “ملكة جمال لبنان” السابقة فاليري أبو شقرا.

وأكدت شهيّب “متابعة الجمعية لرسالتها الإنسانية، تحقيقا لأهدافها في مجال مساعدة الأطفال، الذين يعانون مشاكل في القلب، عبر العديد من البرامج والحملات والمبادرات والأنشطة”، مذكرة بأنه على صعيد لبنان “في كل عام يولد طفل واحد من أصل مئة طفل، يعاني من تشوه خلقي في القلب، يستوجب إجراء جراحة عاجلة لإنقاذ حياته، وهذا المرض يعتبر الأكثر شيوعا، والسبب الأول في وفيات الأطفال في عامهم الأول”

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى