محققة اسرائيلية تتصل بحزب الله.. “كيف أدعمكم؟ كيف نمولكم؟!”

نشر موقع ليبانون ديبايت الخبر التالي نقلاً عن “المصدر”:

زعم موقع اسرائيلي ناطق بالعربية، انه ومنذ أكثر من شهر، تُجرى عبر شبكات التواصل الاجتماعي حملة تبرعات لدعم “المجهود الحربي” لحزب الله.

ويوضح الموقع ان ذلك يتم من خلال نقل الأموال التي هدفها المعلن هو القتال، لكن لم يقدم عنوانا أو حسابا بنكيا لنقل التبرعات.

ويعود ذلك بسبب العقوبات المالية الاميركية وخشية حزب الله من ملاحقة واشنطن لها.

وقد توجهت الحملة الدعائية الجديدة في الشبكات الاجتماعية لكل من يرغب في دعم حزب الله ويتم توجيه المعنين إلى مركز هاتفي. ويشير الموقع الى ان “محققة إسرائيلية” من منظمة “شورات هدين” (المركز الإسرائيلي للقضاء) التي تعمل، من بين أعمال أخرى، لكشف تمويل منظمات إرهابية اتصلت على الرقم الموجود وطلبت التبرع لحزب الله.

“جارتي قالت إنه فيه مشروع لتجهيز المجاهد وبدي انه أتبرع، لا مكتوب رقم حساب بنك ولا مكتوب ولا أي شيء ولا أي معلومة انه واحد يقدر يتبرع”، تحدثت بالعربية. فردت عليها المتحدثة عبر خط مركز التبرع قائلة إنه إذا نُقِلت الأموال عبر البنوك “بيتهمونا بالإرهاب”. وأوضحت المسؤولة عن التبرعات للمتوجهة قائلة: “إن البنوك لا تسمح بنقل الأموال عبرها، لذلك من الأفضل أن يساعدك شخصا ما على نقل الأموال بشكل فعلي إلى بيروت، وإذا لم يكن في وسعك القيام بذلك فيمكنك نقل الأموال عبر خدمة “ويسترن يونيون”، حيث يمكن نقل الأموال دون استخدام حساب بنكي”.

بعد الكشف عن المحادثة، قالت محامية نيتساه درشان لايتنر، المدير العامّ لمنظمة “شورات هدين” الاسرائيلية إن حزب الله يعتزم التوجه إلى خدمة “ويسترن يونيون” وتحذيرها من أنها تعرض نفسها لإجراءات جنائية بصفتها تساعد على الإرهاب ولدعاوى من قبل ضحايا الإرهاب لدفع تعويض مالي حجمه ملايين الدولارات، حسب تعبيرها.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى