منخفض جوي آتٍ من تركيا.. أمطار متفرقة وانخفاض بالحرارة!

توقعت مصلحة الارصاد الجوية في ادارة الطيران المدني أن يكون الطقس غدا الاثنين غائما الى غائم جزئيا مع انخفاض طفيف بدرجات الحرارة ويتكون الضباب على المرتفعات.

– الحال العامة: طقس ربيعي متقلب يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط خلال الأيام المقبلة بسبب تأثير المنخفض جوي المتمركز جنوب غرب تركيا والذي يقترب تدريجيا.

– الطقس المتوقع في لبنان: اليوم الأحد: غائم الى غائم جزئيا دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة مع ارتفاع بسيط في المناطق الجبلية وضباب على المرتفعات، تتساقط أمطار خفيفة ومتفرقة أحيانا اعتبارا من بعد الظهر في المناطق الداخلية.

يوم الإثنين: غائم الى غائم جزئيا مع انخفاض طفيف بدرجات الحرارة ويتكون الضباب على المرتفعات، تتساقط أمطار متفرقة أحيانا خاصة في المناطق الداخلية والشمالية اعتبارا من بعد الظهر.

الثلاثاء: غائم جزئيا الى غائم أحيانا مع انخفاض طفيف بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات كما تتساقط أمطار متفرقة أحيانا في المناطق الشمالية والداخلية ورياح ناشطة احيانا.

– درجات الحرارة المتوقعة على الساحل من 19 الى 29 درجة، فوق الجبال من 16 درجة الى 26 درجة، في الارز من 13 درجة، الى 20 درجة، في الداخل من 15 درجة، الى 32 درجة.

– الرياح السطحية: غربية إلى شمالية غربية، سرعتها من10 إلى 30 كلم/س

– الانقشاع: متوسط، يسوء على المرتفعات بسبب الضباب.

– الرطوبة النسبية على الساحل: بين 60 و85 %.

– حال البحر: منخفض ارتفاع الموج حرارة سطح الماء: 24°م.

– الضغط الجوي: 1011 HPA أي ما يعادل: 758 ملم زئبق

– ساعة شروق الشمس: 31:05 ساعة غروب الشمس: 40:19

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى