منخفض جوي عاصف بدءاً من الثلاثاء…

لبنان على موعد مع منخفض جوي بدءاً من ظهر الثلاثاء، مع امطار غزيرة وسيول احيانا، ورياح قوية الى قوية جدا في بعض المناطق، اما الثلوج تتدنى الى ما دون ال ١٥٠٠م منتصف الأسبوع المقبل وتكون كثيفة على الجبال ما فوق ١٧٠٠م .

وفي المزيد من التفاصيل، سيستمر الاستقرار الجوي الحالي لغاية الاثنين المقبل، ومع اقتراب أطراف جبهة باردة ورطبة تنطلق من وسط أوروبا نحو اليونان ثم البحر الاسود،

يبدأ الطقس بالتقلب على شكل رياح نشطة ومع تقدم الساعات تدخل الكتل الباردة منطقة شرق المتوسط ويتشكل معها منخفض جوي ذو قيم متدنية 998 ملّيبار فوق قبرص محملا برطوبة عالية في طبقات الجو ويؤثر على لبنان بطقس شتوي كانوني بامتياز بدءًا من ظهر الثلاثاء

ويستمر عدة أيام بفعالية متفاوتة بين يوم وآخر وتكون الاجواء خلال هذه الفترة باردة تترافق مع امطار رعدية غزيرة احيانا وثلوج ورياح قوية مع التذكير ان التوقعات الجوية التي تتعدى الخمسة أيام قد تتبدل.

اشارة الى انه لا داعي للتهويل بما ان الاحوال المناخية المنتظرة هي ضمن الطقس الكانوني الاعتيادي وان تشكل السيول والمستنقعات وانجراف التربة الخ.. سببه واقع البنى التحتية وليس الطقس الاعتيادي لهذه الفترة من العام.

تفاصيل طقس اليوم :

١- الحرارة ساحلاً بين ١٢ و ٢١ درجة فيما بقاعا تسجل بين ٢ و ١٧ درجة وعلى الـ ١٠٠٠م بين ١٠ و ١٧ درجة
٢- الرياح جنوبية شرقية ضعيفة ٢٠كم/س
٣- الرطوبة ٥٠ ٪

٤- الضغط الجوّي ويسجل ١٠٢٣ hpa
٥- الأجواء مشمسة
٦- الرؤية جيدة
٧- البحر منخفض ثم الموج وحرارة سطح المياه ٢٢ درجة

▪ السبت: طقس مستقر مع اجواء قليلة السحب واستقرار بالحرارة

▪ الأحد: طقس مستقر مع اجواء قليلة السحب واستقرار بالحرارة

▪ الاثنين: طقس مستقر نهارا يبدأ بالتقلب مساء مع اشتداد سرعة الرياح

المصدر : LBCI

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى