من مصر إلى لبنان.. 487 طنًا من المساعدات الطبيّة والغذائية وصلت مرفأ بيروت

تسلم الأمين العام للهيئة العليا للإغاثة اللواء الركن محمد خير، 487 طنًا من المساعدات الطبيّة والغذائية، مقدمة من ​مصر​ إلى ​لبنان​، حيث تمت عمليّة التسليم على رصيف ​مرفأ بيروت​، بحضور وزير الداخلية والبلديات ​بسام مولوي​، وزير الصحة العامة ​فراس الأبيض​، المدير العام لمرفأ بيروت عمر عيتاني، وسفير مصر ​ياسر علوي​.
وبحسب بيان صادر عن المكتب الاعلامي للمرفأ، فإن خير شكر لمصر “تضامنها مع اللبنانيين في هذه المرحلة العصيبة التي تواجه فيها البلاد تحديات استثنائية”، مؤكدًا أنّ “عمليّة توزيع هذه المكرمة ستكون ضمن برنامج تم تنظيمه بالتنسيق مع رئيس مجلس الوزراء ​نجيب ميقاتي​ والوزراء المختصين”.

من جهته، أوضح السفير علوي أنّ “هذه الهبة هي احدث حلقات الجسر المصري لدعم اللبنانيين، والذي بدأ في اليوم التالي على وقوع جريمة المرفأ، حيث تم اتصال في الخامس من آب، بين الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي والرئيس اللبناني ميشال عون، ووضعت مصر كل امكاناتها، وكانت الترجمة واضحة منذ ذلك التاريخ حتى اليوم”، لافتًا الى أنّ “هناك قرارًا مصريًا، بأنّ لبنان لن يترك وحيدًا الى أن تنتهي هذه الفترة الصعبة”.

بدوره، كشف مولوي أنّ “الادوية ستذهب بإشراف وزارة الصحة، في غالبيتها الى ​قوى الامن الداخلي​ لسد احتياجاتهم، أما الأغذية، فستذهب الى كل من قوى الامن الداخلي و​فوج اطفاء بيروت​ وفوج اطفاء طرابلس”، شاكرًا للقيادة المصرية وقوفها الى جانب لبنان. وأعلن عيتاني أنّ “إدارة مرفأ بيروت، لن تتوانى عن تأمين كل المتطلبات، وتقديم كل التسهيلات اللوجستية أمام جسور الدعم للبنان واللبنانيين”.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى