من منبر عاشوراء.. نصرالله برسالة قاسية للإسرائيليين: ستدفعون الثمن بالحرب

دعا الأمين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصرالله إلى مواصلة المعركة في كلّ مكان للقضاء على “داعش” للانتهاء من ظلمه وخطره وتدميره.

وأضاف نصرالله خلال مشاركته في إحياء ذكرى العاشر من محرم في الضاحية الجنوبية لبيروت: “داعش من أسوأ المظاهر التي ظهرت في مناطقنا والدمار الذي ألحقته بشعوب منطقتنا ظاهر كما التشويه الذي ألحقته بالاسلام”، لافتًا الى أنّه على العالم أن يعرف من سلّح داعش ومكّنه كي يُعاقبوا على الاقل من قبل الشعوب إن لم يعاقبوا دوليا.

ولفت الى أنّ ما غيّر مصير المعركة مع “داعش” هو اعتماد الشعوب على أنفسها، ولو لم يعتمد العراقيون والسوريون واللبنانيون على أنفسهم في المعركة ضد “داعش” وانتظروا الادارة الاميركية أو التحالف الدولي لكان داعش لا يزال موجودًا.

كما دعا السيد نصرالله لعقد لقاءات ومؤتمرات لدراسة هذه الظاهرة والعمل على مواجهة “داعش”.

ولفت الى أنّ اسرائيل لا تتوانى عن توجيه التهديدات للبنان بتدميره في أي حرب مقبلة وتواصل عدوانها في سوريا وتواصل خروقاتها في لبنان، وتوجّه للإسرائيليين واليهود قائلاً: “نحن في المقاومة قلنا إن معركتنا مع الصهاينة المحتلّين في أراضينا وليس مع اليهود”.

وأضاف: “الحكومة الاسرائيلية الحالية تقود شعبكم إلى الهلاك والدمار لأنها لا تخطط إلا للحرب. وعلى اليهود أن يعرفوا أنهم وقود لحرب استعمارية غربية ضد شعوب المنطقة ووقود لمشاريع أميركية”.

وأوضح أنّ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يدفع المنطقة إلى حرب مع لبنان، وقال: “على حكومة العدو أن تعرف أن الزمن التغير وهم يحتاجون إلى من يدافع عنهم”. وأضاف: “أدعو اليهود غير الصهاينة إلى مغادرة فلسطين ويعودوا إلى البلدان التي جاءوا منها”، مؤكدًا أنّ نتنياهو وحكومته وقيادته العسكرية لا يملكون صورة ولا تقديرًا عمّا ينتظرهم إذا أشعلوا الحرب، ولن يجدوا أماكن آمنة.

وأضاف نصرالله للاسرائيليين: “أنتم تعرفون أن ما تقوله قيادتكم العسكرية عن حسم أي معركة مقبلة أكاذيب وأوهام وتعرفون حجم الخلل والتصدعات الموجودة”.

وتابع: “إذا دفع الرئيس الأميركي دونالد ترامب ونتنياهو المنطقة نحو الحرب فأنتم من سيدفع الثمن بسبب غباء رئيس حكومتكم”.

ودعا نصرالله إلى وقف الحرب على اليمن، قائلاً: “اليمنيون يعرفون أن نتيجة الصمود والبسالة هو الانتصار وأن كلفة المعركة مهما كبُرت أقل من كلفة الاستسلام”، وأضاف: “نجدد ادانتنا للعدوان السعودي الاميركي على اليمن وإدانتنا للمجازر اليومية التي يرتكبها السلاح السعودي بحق اليمنيين”.

ورأى أنّ “أميركا اليوم هي المسؤولة عن كلّ المآسي التي حلّت بمنطقتنا وما زالت تتوالى والتقسيم هو المشروع الحقيقي لأميركا في المنطقة”.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى