ميسي يحقق أرقامًا قياسية بالجملة بعد هاتريك الإكوادور

حقق الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم نادي برشلونة الإسباني أرقامًا قياسية بالجملة، بعد قيادته منتخب بلاده إلى نهائيات كأس العالم 2018.
وأحرز ميسي “هاتريك” في مرمى الإكوادور بالمباراة التي انتهت بفوز التانجو 3-1 ليتأهل منتخب الأرجنتين إلى مونديال روسيا مستغلا خسارة تشيلي من البرازيل وتعادل بيرو أمام كولومبيا.

وذكرت صحيفة “سبورت” الإسبانية أن ميسي وصل للهدف رقم 21 في مسيرته الكروية خلال تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم ليتصدر ترتيب الهدافين عبر التاريخ.
وتفوق ميسي بذلك على مواطنه هيرنان كريسبو وزميله في برشلونة الأورغوياني لويس سواريز صاحبَي الـ19 هدفاً، ويأتي بعد ذلك التشيلي مارسيلو سالاس بواقع 18 هدفًا.

وأشارت الصحيفة إلى أن ميسي سجل 62 هدفًا لصالح الأرجنتين لينفرد بصدارة هدافي التانغو عبر التاريخ بفارق 8 أهداف عن غابرييل باتيستوتا (54 هدفًا)، كريسبو (35 هدفًا)، ثم مارادونا (34 هدفًا)، سيرجيو أغويرو (33 هدفاً) وغونزالو هيغواين (32 هدفاً).

ووصل ميسي للهاتريك الخامس في تاريخه مع الأرجنتين، بعدما أحرز في مرمى بنما والسويد والبرازيل وغواتيمالا وساهم في تأهل منتخب بلاده لكأس العالم للمرة 12 على التوالي، كما أنه يمتلك 39 هاتريك بقيمص برشلونة خلال مسيرته الكروية.

وساهم ليو في وصول الأرجنتين إلى نهائي كأس العالم في البرازيل عام 2014 كما قاده لنهائيين في كوبا أمريكا عامي 2015 و2016 ولكنه لم يحقق أي لقب مع المنتخب الأول حتى الآن.
وربما تكون هذه الفرصة الأخيرة للأرجنتيني لحصد كأس العالم، إذ يبلغ عمره العام المقبل 31 عامًا، بينما في مونديال قطر 2022 سيصل لعامه الـ35.
ولم يحقق منتخب الأرجنتين كأس العالم منذ 1986 حينما قاده دييغو مارادونا آنذاك للفوز باللقب، كما سبق وحققه التانجو عام 1978.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى