ميشال حاربَ “داعش” في الجرود وسقط على طريق كسروان

على طريق عام كسروان، انتهت حياة الملازم اول في الجيش اللبناني ميشال خزام بعد حادث اصطدام بين سيارتين أدّى الى جرح شاب هو سا ئق سيارة “غولف” ومعه الملازم الراحل وفتاة من آل عقيقي نجت بأعجوبة على الرغم من انقلاب سيارتها “الجيب”.
لم يكن الحادث الأول الذي توجه الاتهامات خلاله الى غياب فواصل اسمنتية في الطريق والانارة، ما يجعل من هذا الحادث محطة ليس فقط للبكاء على الشاب الراحل بل لاعلاء صوت المطالبة بتجهيز الطريق بمستلزمات السلامة العامة صوناً لأرواح أخرى.رحيل ميشال صدم اصدقائه ومنطقته الجديدة، فالملازم اول في الجيش، عرف عنه عنفوانه وحبه للحياة، كذلك عرف عنه بحسب اصدقائه كرمه وعطائه، ورفضه للظلم من اي طرف كان، فكان الملجأ للجميع برحابة صدره وتفهمه مشاكل رفاقه، كذلك قدرته على حل الصراعات والمشاكل، نظراً لحكمته وقدرته على تحمل الضغط.

احد اصدقائه والذي فضل عدم الكشف عن اسمه نظراً لهول المصيبة على اهله، اكد بأن ميشال “حارب داعش والنصرة في جرود عرسال والقاع، وكان من اشد المقاتلين هناك، وبحسب من عرفوه في الجبهة فهو تميّز بشراسته بالقتال وتمكنه من تكبيد العدو اكبر عدد من الخسائر، وقد حاز على عدد من التنويهات وشارك بدورات عسكرية خارج البلاد”.

وعن المعطيات الاولية حول اسباب الحادث، أكد صديقه بأن ميشال احد العناصر الملتزمين في الجيش اللبناني، ومعروف عنه رفضه السرعة الزائدة، ومن كان معه ايضاً عنصر بالجيش اللبناني، مؤكداً بأن “الحادث يمكن ان يكون بسبب غياب الانارة او غياب الفاصل بين الاتجاهين”، وبغصة المفجوع على صديق طفولته ينهي حديثه “رحل القبضاي والادمي”

نائب رئيس بلدية عجلتون، مكان وقوع الحادث الياس نصور، اكد في حديثه لـ”النهار” ان المشكلة الاساسية هي بغياب الفواصل بين الاتجاهين، “فمن غير المنطقي ان تمتد طريق من يسوع الملك الى فاريا، لا يوجد فيها فواصل، مؤكداً بأن “المسؤولية تقع على وزارة الاشغال”.

وشدد نصور بأن “حين وقوع الحادث كان هناك غياب للتيار الكهربائي، والبلدية بصدد دراسة تزويد عجلتون بمولد للكهرباء خاص بالطريق، بسبب ارتفاع نسبة الحوادث، كذلك البلدية بصدد انشاء بعض المستديرات”، مطالباً القوى الأمنية بزيادة عناصرها على الطريق العام لمنع السائقين من السرعة الزائدة، كذلك وضع ردارات للسرعة، لتجنب المزيد من الحوادث.

وكانت قيادة الجيش قد نعت الملازم اول ميشال خزام، عبر بيان جاء فيه:

“توفي بتاريخ 7 / 10 /2017 الملازم اول ميشال خزام من لواء المشاة الثامن – الكتيبة 85.

ينقل الجثمان بتاريخ 8 / 10 /2017 الساعة 9.00 من المستشفى العسكري المركزي إلى كنيسة القديس جاورجيوس للروم الأرثوذكس – جديدة المتن، حيث يقام المأتم بالتاريخ نفسه الساعة 15.30 ويوارى الثرى في مدافن العائلة – نهر الموت.

تقبل التعازي قبل الدفن وبعده إبتداءً من الساعة 10.00 ولغاية الساعة 18.00، وبتاريخ 9 / 10 /2017 إبتداءً من الساعة 10.00 ولغاية الساعة 18.00 في صالون الكنيسة المذكورة”.

المصدر: علي عواضة – النهار

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى