‘ميقاتي لن يستقيل وهناك فراغ رئاسي قادم’… منيّر يفصّل المرحلة القادمة

أكّد الصحافي والكاتب السياسي جوني منيّر, أنّ “الحكومة معطّلة والجميع بحاجة لها والأزمة مع السعودية ليست هي الأساس ولكن قضية مرفأ بيروت هي السبب”.

وفي حديثٍ له لقناة الـ”الجديد”, شدّد منيّر على أن “ميقاتي لن يستقيل حتى لو بقي وضع الحكومة على ما هو عليه حتى الانتخابات النيابية, من الصعب تشكيل حكومة مع الانتخابات النيابية وحكومة ميقاتي ستبقى حكومة تصريف أعمال وهناك فراغ رئاسي قادم”.

وأضاف, “السعودية رفضت طلب لأميركا بمساعدة لبنان والجيش اللبناني, والإمارات لا تدعم ميقاتي ولكن لا تعارضه والأزمة طويلة مع دول الخليج, ونلاحظ حاليّاً أن هناك حفلة بيع وشراء كبيرة في المنطقة”.

وتابع, “الفاتيكان قلق جداً على لبنان وعلى الواقع المسيحي فيه”.

وأردف, “قائد الجيش اللبناني العماد جوزيف عون, كان لديه مهمة رئيسية خلال زيارته إلى واشنطن وهي تأمين دعم للجيش واستمراريته”.

وقال: “الحريري سيشارك في الانتخابات وميقاتي لن يترشح وسيدعم فقط ترشيح شخصيات وقد يكون هناك “تفاهم مخفي” بينهما”.

ولفت إلى أنه “يتم طرح انتهاء دور حزب الله الاقليمي وانسحابه من سوريا, وفي حال لم يتم التوصل لاتفاق بشأن الاتفاق النووي الايراني لا أستبعد نشوب حرب كبيرة في المنطقة”.

وشدّد على أن “الانتخابات النيابية ستتم في موعدها إذا لم يحصل أي حدث كبير, وبالنسبة لرئاسة الجمهورية فإن ترشيح العماد جوزيف عون قابل للبحث لدى حزب الله”.

المصدر : الجديد

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى