نقيب الأطباء | اللقاح يعطي نتائج ايجابية ومضاعفاته قليلة جداً…التأخر باعطائه سيؤدي الى تحورات جديدة بالفيروس ومن لم يتلقوا اللقاح سيكونون في خطر!

أكّد نقيب الأطباء شرف أبو شرف أن اللقاحات الموجودة في السوق العالمية اظهرت قدرتها على خفض عدد الاصابات بكورونا وخلق مناعة لدى الاشخاص مشيراً الى أن نسبة العناية الاستشفائية تدنت لدى الاشخاص الذين تلقحوا.

وشدد، في حديث لبرنامج “نهاركم سعيد” عبر الـLBCI، على أن تلقي اللقاح يعطي نتائج ايجابية ومضاعفاته قليلة جداً.

وأوضح أن المعلومات المتداولة ضد اللقاح غير صحيحة ولا تستند الى علم، لافتاً الى أنه يتم اجتزاء بعض المعلومات لبثها في المجتمع وخلق بلبلة.

ورأى أن لا خلاص الا باللقاح، مؤكداً أن التأخر باعطاء اللقاح سيؤدي الى تحورات جديدة بالفيروس ومن لم يتلقوا اللقاح سيكونون في خطر.

وشرح ابو شرف أن “المناعة التي تخلقها جميع اللقاحات تصل إلى 90 في المئة وبالتالي لا يهمّ نوع اللقاح الذي نأخذه”، مشجعاً الجميع على أخذ اللقاح.

وفي ما خص وصول اللقاحات الى لبنان، لفت الى أنها “ستصل بموعدها” مذكّرا بأن كل اللقاحات في الاسواق أظهرت الفعالية ذاتها.

وقال: الإقفال ساعدنا على التخفيف عن المستشفيات وساهم في تأمين المزيد من الأسرّة، والمرحلة القادمة ستكون عواقبها وخيمة في حال عدم الإلتزام بالإجراءات الصحية ومن الضروري التعاون بين المعنيين والمواطنين من أجل حماية أحبّائنا لحين إتمام عملية التلقيح.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى