هذا ما سيحدث للعالم إذا إختفت القطط تماماً

القطط من الحيوانات الأليفة المرحة التي يعشقها أكثرنا فهي تضيف الكثير من الضحك والبهجة بحركاتها وطريقة لعبها الكوميدية مع الآخرين ، وهذا لا يمنع أن بعضنا يكرهها فسواء كنت من محبين القطط أو ممن لا يأتلفون معها هل فكرت يوماً ما هو مصير العالم إذا إختفت هذه القطط ؟
القطط من الحيوانات التي تعتمد على الآخرين بل وتعتبر من الحيوانات الكسولة إذا ما إعتنيت بها ، والقطط من الحيوانات التي تنام يومياً من 16 ساعة – 20 ساعة أي أنها تنام أكثر من ثلثي عمرها فما هي فائدتها بالنسبة لعالمنا ؟
لكن بالنسبة للبروفيسور ” آلان بيك ” فقد أخبرنا أن جميع القطط صيادون مهرة حتى القطط التي تتظاهر بالكسل والوخم .
فالقطط تعتبر مؤثر على حياة البشر خصوصاً حيث أنها تعتبر دفاع طبيعي بالنسبة لنا نحن البشر من ضياع طعامنا. فكيف هذا ؟
إن القطط تتغذى على القوارض والحشرات التي تتغذى على الطعام خاصة الحبوب والبقوليات والخضروات ، فهي طوال حياتها تصتاد هذه الحيوانات الضئيلة بدون أن نشعر بها ، ولمهارتها وقوة شعورها في الصيد تعتبر هذه القوارض والحشرات أمراً سهلا بالنسبة لها .
فقد أثبتت دراسة بريطانية أجريت عام 1997 أن القط المنزلي الواحد يجلب حوالي 11 حيوان ميت في مدة 6 أشهر ، أي أن 9 ملايين قطط منزلية تقضي على 200 مليون حيوان صغير هذا بدون أن نحسب قطط الشوارع وبدون كذلك ما قضت عليه القطط دون علم أصحابها ، فلك أن تتخيل ما سيحدث للعالم ولإنتاج طعامنا بدون هذه القطط .
جزيرة  ” نيوزيلاندية ” إنخفضت بها أعداد القطط بكمية كبيرة أدت إلى إزدياد كميات الحيوانات التي تتغذى على الطعام ، كما إزدادت أعداد حيوانات تتغذى على بيض الطيور مما أدى نقصان شديد أيضاً في أعداد الطيور .
فلتصبروا على قطتكم الأليفة وعلى قطط الشوارع ، لأنهم يحافظون على طعامنا في الأصل ولا غنى لنا عنهم .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى