وزير الصحة تسلم الهبة المقدمة من الصين الى الطاقم الطبي في مطار بيروت الدولي | نؤكد على رسالة الصداقة بين الشعبين اللبناني والصيني الصديق الذي برهن انه على قدر المسؤولية رغم كل التحديات

وصل كل من وزراء: الخارجية والمغتربين ناصيف حتي، الأشغال العامة والنقل ميشال نجار والصحة حمد حسن وصلوا إلى مطار رفيق الحريري الدولي لتسلم الهبة الصينية.

وقد تسلم وزير الصحة حمد حسن في المطار هبة مقدمة من الحكومة الصينية إلى الطاقم الطبي في لبنان. ولفت إلى ان “كل الفعاليات في ​المطار​ نحييهم جميعا، ونؤكد على رسالة الصداقة بين الشعبين اللبناني والصيني الصديق الذي رغم كل التحديات ورغم ازماتها و​الوضع الاقتصادي​ برهن انه على قدر مسؤولية المرحلة”،

مشيرا إلى انه “عندما يعطي ​الانسان​ يعطي من قلبه، تعاوننا جميعا يذلل الصعاب ومن دون مد اليد لا يمكن ان نجتاز هذه المرحلة المتبقية لمواجهة ​كورونا​”، مؤكدا ان “ما نقوم به صورة ناصعة البياض، فلنحافظ على هذه الصورة البارزة في تاريخ الوطن”.

وأعلن أنّ الوزارة ستجري فحوص PCR إضافية في مختلف المناطق، مطمئنًا أنّ العينات العشوائية التي أخذت في الأسبوع الماضي مؤشراتها ايجابية.

من جهته، أوضح السفير الصيني لدى لبنان أنّ دفعة المساعدات تحتوي على 3 آلاف وحدة من فحص الـPCR و200 ميزان حراري يدوي، مؤكدًا أنّهم على استعداد لمواصلة العمل مع الحكومة اللبنانية وتقديم المزيد من المساعدات.

بدوره، أكد السفير الصيني لدى لبنان وانغ كيجيان أن بكين “على استعداد لمواصلة العمل مع الحكومة اللبنانية والشعب للتغلب على الصعوبات ومستعدون لتقديم المزيد من المساعدات اذا اقتضت الحاجة”، متمنيا للبنان الانتصار على مرض كورونا في المستقبل القريب.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى