وزير الصحة يؤكد | اول لقاح سيعطى للرؤساء الثلاثة وهذا ما قاله عن فتح البلد !

وزير الصحة: أول لقاح سيُعطى للرؤساء الثلاثة لأسباب معنوية وأسوة بقادة العالم

وزير الصحة: لن يكون هناك فتح كامل للبلد والوضع لم يعد يحتمل

وزير الصحة: بلغ عدد الذين سجلوا أسمائهم في لبنان من أجل تلقى اللقاح 129 ألف تسجيل خلال 36 ساعة

أشار وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال حمد حسن، إلى أنّ “مؤشر إنتشار وباء كورونا إنخفض، جراء الإقفال”.

وفي حديثٍ له عبر قناة “المنار”، قال حسن: أحذّر من إنفجار آخر للوباء، بسبب تحركات الشارع”.

وأكّد حسن، أنّ “فتح البلاد لن يكون بشكل كامل لأن الوضع لم يعد يحتمل، مضيفاً: “قرار الإقفال من دون بدائل اقتصادية واجتماعية هو حقيقة مرّة، ولكنني أظن أنها “فُرجت” بعد توقيع القرض لبرنامج الفقر ودعم شبكة الأمان الاجتماعي مع البنك الدولي”.

وتابع، “خطة الخروج الآمنة بالتوازي مع خطة التلقيح، ستساعدنا على الخروج من الأزمة بأقل الأضرار، مشيراً إلى أن “الدولة يجب أن تقوم بواجبها ولكن على المرجعيات الروحية والحزبية أن تبادر أيضا لتقديم المساعدات الإجتماعية”.

وأضاف حسن، “بلغ عدد الذين سجلوا أسمائهم في لبنان من أجل تلقى اللقاح 129 ألف تسجيل خلال 36 ساعة، مؤكداً أن “أول لقاح سيُعطى للرؤساء الثلاثة لأسباب معنوية، وأسوة بقادة العالم”.

ولفت إلى أن الإدعاء أن عبارة “لا داعي للهلع” كانت السبب لعدم تجهيز الأسرة في المستشفيات هو كلام ساذج، لافتًا إلى أن “البلد سيفتح تدريجياً، والحزم الذي أتُخذ يجب أن يترافق مع خطة خروج آمنة بالتوازي مع بداية التلقيح، وهذه الخطة يجب أن تجمع بين الحكمة والحزم”.

كما أكّد حسن، أنّه من خلال التواصل مع شركة “فايزر”، نعتقد أن “توقيت بدء توزيع اللقاح سيكون يوم 15 شباط، وبين آب وأيلول قد نلتقط أنفاسنا”.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى