وزير الصحة يعلن موعد بدء استخدام الــRapid Test لكورونا | الوزارة ستحدد سعره، نأمل ان نصل الى 1000 فحص يومياً، ولا يجوز التساهل بالحجر الصحي

وزير الصحة د. “حمد حسن” للـmtv: بدءاً من يوم الجمعة سنزيد أعداد فحوص الـPCR ومطلع الأسبوع المقبل نأمل أن نصل إلى 1000 فحص يومياً. سنسمح باستعمال الـRapid Test بدءاً من 1 أيار ووزارة الصحة ستحدّد سعره. وبالرغم من أنّ أرقام الإصابات بـ”كورونا” جاءت متدنية نسبيّاً في اليومين الماضيّين إلا أنه لا يجوز التساهل في موضوع الحجر الصحي. كما اكد، ” سنقوم يوم الجمعة بزيارات الى بعض المناطق التي سجّلت ارتفاعا في حالات الاصابة بفيروس “كورونا”. وتواجد عدد كبير من الطواقم الطبية في مطار بيروت يأتي التزاماً بالخطة التي نعتمدها”.

كما أكد وزير الصحة حمد حسن، خلال إطلاعه على الإجراءات المتبعة في مطار رفيق الحريري خلال عودة المغتربين اللبنانيين الى لبنان أن “الكل متعاون لنطبق الشروط نفسها بسلاسة أكبر والمسافرون موزعون لضمان البعد الآمن”.

وشدَّدَ على أن “طريقة نقل العائدين الى الفنادق آمنة، والاجراءات عالمية، وكل ما قمنا به كان نموذجيًا، وما نقوم به يؤكد على وحدة الحكومة وفعالية دورها”.

وأمل وزير الصحة “أن لا يتم تسجيل اصابات في صفوف العائدين وأن يكون المسافرون وعائلاتهم بأمان”.

وقال أنه “إذا تبين أي حالة إيجابية سيذهب المريض إلى مستشفى بيروت الحكومي، فيصبح على جميع الركاب الحجر الإلزامي لمدة 15 يوما”.

وكشف الوزير حمد حسن أن “هناك حالةً واحدةً مصابة بفيروس كورونا سُجلت ليل أمس الإثنين آتية من لندن”، مؤكدًا أن الشخص المصاب “نُقل إلى مستشفى الحريري وكل من رافقه سيتّم نقله إلى الحجر أيضاً”.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى