محليات

إليكم كيف سيكون طقس الأيام القادمة..

توقعت “دائرة” التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في لبنان أن يكون الطقس غدا الأحد غائما جزئيا الى غائم مع انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة على الجبال وفي الداخل وتشكل ضباب كثيف على المرتفعات، كما تنشط الرياح أحيانا خلال الفترة الصباحية، واحتمال تساقط أمطار خفيفة شمال البلاد ليلا. وجاء في النشرة الآتي:

– الحال العامة: طقس صيفي رطب يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط خلال الأيام المقبلة. ملاحظة: (معدل درجات الحرارة على الساحل لشهر آب بين 25 و32).

– الطقس المتوقع في لبنان: السبت: قليل الغيوم مع رياح ناشطة (تقارب ال55 كم/س شمال البلاد)، وارتفاع طفيف بدرجات الحرارة على الساحل من دون تعديل يذكر على الجبال وفي الداخل، يتحول تدريجيا بدءا من بعد الظهر الى غائم جزئيا، مع تشكل ضباب كثيف على المرتفعات وتصبح الأجواء مهيأة ليلا لتساقط أمطار خفيفة متفرقة.

الاثنين: غائم جزئيا ودون تعديل يذكر بدرجات الحرارة، يتحول اعتبارا من بعد الظهر الى غائم مع تشكل ضباب على المرتفعات وتكون الأجواء مهيأة لتساقط أمطار خفيفة محلية.

الثلثاء: قليل الغيوم الى غائم جزئيا مع ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة على الجبال، كما يتشكل الضباب على المرتفعات ويبقى احتمال تساقط الأمطار الخفيفة المحلية.

– درجات الحرارة المتوقعة: على الساحل من 24 الى 34 درجة، فوق الجبال من 20 الى 29 درجة، في الداخل من 18 الى 33 درجة.

– الرياح السطحية: جنوبية غربية، سرعتها بين 15 و45 كلم/س.

– الانقشاع: متوسط على الساحل، يسوء محليا على المرتفعات بسبب الضباب.

– الرطوبة النسبية على الساحل: بين 45 و80%.

– حال البحر: متوسط ارتفاع الموج. حرارة سطح الماء: 30°م.

– الضغط الجوي: 755 ملم زئبق .

– ساعة شروق الشمس: 05,53 ساعة غروب الشمس: 19,34

زر الذهاب إلى الأعلى