5 أسرار ستساعدكم على التخلص من الوزن الزائد في رمضان

هل أنتم من الأشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد في رمضان؟ فاذا أنتم تبحثون عن أفضل الكرق التي تتبعونها لخسارة الوزن في هذا الشهر، ولذلك سنساعدكم للتخلّص من هذه المشكلة والمحافظة على الرشاقة في الشهر الفضيل ووسنكشف لكم مجموعة من الأسرار للتخلّص من الوزن الزائد في رمضان.

أسرار إنقاص الوزن الزائد في رمضان

– المشي قبل الإفطار: على الرغم من الارهاق الذي قد تعانون منه في خلال شهر رمضان، نتيجة الصوم لفترات طويلة، الاّ انه من الضروري التصميم على المشي ولو لساعة واحدة قبل موعد الإفطار بساعتين، لأن هذه الرياضة، لها تأثير رائع على الجسم ورشاقته، لأنه في هذه الفترة سيتم التخلّص من المخزون الدهني في الجسم، لأن المخزون السكري في العضل في ذلك الوقت يكون في حدوده الدني، كما انه من الضروري الامتناع عن تناول الطعام لمدة ساعة على الأقل.

– تناول صنف واحد على الإفطار: يشدد أخصائيو التغذية على ضرورة التركيز على تناول صنف واحد وعدم التنويع بالأصناف على وجبة الإفطار مع التأكيد على أهمية أن تكون ترتكز على البروتين أي اللحوم أو الدجاج.

– عدم تناول أكثر من كوب ماء على الإفطار: اذا كنتم تسعون الى التخلّص من الوزن الزائد في رمضان، ما عليكم سوى شرب كوب واحد من الماء على الإفطار لأن هذه الخطوة ستساعد على تمدد العصارات الهاضمة وتوسع المعدة.

– وجبة السحور الحارقة: للتخلّص سريعاً من الدهون المتركمة في الجسم، يمكنكم التركيز على وجبة الدراق واللبن أو البيض المسلوق مع برتقالة، أو التمر واللبن والخيار في وجبة السحور، لأن هذه الوجبات بالتحديد ستساعد على رفع نسبة حرق الدهون في الجسم.

– شراب الليمون مع البقدونس: إن تناول شراب الليمون مع البقدونس بشكل يومي بعد فترة التراويح يعمل على حرق الدهون ورفع نسبة الإستقلاب في الجسم.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى