5 حيل في “واتساب” نراهن أنك لا تعرفها!

تحوّل تطبيق “الواتساب” واحداً من أفضل التطبيقات المنتشرة في جميع أنحاء العالم، وهذا ما جعل شركته تعمل دوماً على تحديث هذا التطبيق وادخال المزيد من المزايا عليه. فإذا كنت من محبي التكنولوجيا وتريد الحصول على أقصى استفادة من التطبيق، فإليك مجموعة من الحيل الأساسية التي يجب عليك استخدامها.

1- إنشاء نص غامق أو مائل أو نص مضروب بخط: تعتبر هذه الخدعة واحدة من الأمور التي قد تحدث مفاجأة للشخص الذي تتحدث معه، ما عليك سوى وضع علامة النجمة * في بداية ونهاية الكلمة أو الجملة المطلوبة لتحصل على خط غامق، وينطبق نفس الأمر على الخط المائل ولكن مع وجود هذه العلامة _ على جانبي النص المطلوب.

2- التنزيل التلقائي عبر بيانات الهاتف الذكي: يمكنك استخدام هذه الحيلة من أجل الاحتفاظ ببعض البيانات الموجودة على هاتفك، ان من خلال تعطيل قدرة التطبيق على تنزيل الوسائط على بيانات الجوال، ويتم ذلك عبر الإعدادات ثم استخدام البيانات والتخزين بعد ذلك أثناء استخدام بيانات الجوال، ومن هذا القسم يمكنك فحص أو إلغاء تحديد تنزيل الصور الاّ اذا تمّ النقر على الملف لتنزيله فعليًا.

3- المكالمات: تحوّلت المكالمة عبر تطبيق “الواتساب” من أكثر الأمور رواجاً، الاّ ان هذه المكالمة قد تستهلك كمية من بيانات الجوال (ميغابايت)، فإذا كنت ترغب في توفير بعض النطاق الترددي، فجرّب الانتقال إلى الإعدادات ثم استخدام البيانات والتخزين ثم الاستخدام القليل للبيانات وحدد المربع لخفض مقدار البيانات المستخدمة في المكالمة.

4- الحصول على تحليل لاستخدام بيانات واتساب: هذه الحيلة موجودة في هواتف أندرويد، مما يتيح لك الحصول على تحليل للتطبيق حسب الاستخدام، لكن لدى واتساب أيضًا أداة تعقب، مما يمنحك نظرة على كل فئة على حدة باستخدام البيانات. وللوصول إلى سجل استخدام بيانات التطبيق، ستحتاج إلى زيارة الإعدادات ثم استخدام البيانات والتخزين بعد ذلك استخدام الشبكة، وستجد هنا استخدام البيانات ذات الصلة بغوغل درايف والتجوال ومكالمات واتساب، وتحديثات الحالة والرسائل والاستخدام العام.

5- إرسال سجلات الدردشة عبر البريد الإلكتروني: يتيح لك تطبيق واتساب إمكانية الاحتفاظ بنسخة احتياطية من سجل الدردشات في السحاب، اذ يمكنك دائمًا إرسال سجل الدردشة عبر البريد الإلكتروني من خلال واتساب. ما عليك سوى الانتقال إلى الإعدادات ثم الدردشات ثم سجل الدردشة، ثم النقر على إرسال الدردشة بالبريد الإلكتروني، من هنا ستظهر قائمة الدردشة مما يسمح لك باختيار سجل دردشات لجهة اتصال أو مجموعة محددة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى