اخبار الشهابية

8 علامات تكشف أنك لن تصبح غنياً.. تجنبها لتصنع ثروة!

كشف موقع “بيزنيس إنسايدر” عن مجموعة من الأمور التي يجب تجنبها لتتمكن من أن تصبح غنياً، لافتاً إلى أن وجود أحد هذه العلامات أو المؤشرات في حياتك الحالية تحول دون تكوينك ثروة في المستقبل.. نستعرضها لكم فيما يلي:

– التركيز على ادخار المال أكثر من كسبه: يعد الادّخار عاملاً حاسماً في مسألة تكوين الثروة، لكن ليس من الحكمة أن يكون كل تركيزك على الادخار لدرجة نسيان وتجاهل كسب المال أساساً، فهذا الأخير هو ما ينصبّ عليه تركيز الأغنياء.

– عدم الاستثمار في وقت مبكر: من أكثر الطرق الفعالة لكسب المال مع مرور الوقت أن تقوم باستثماره، وكلما بادرت بهذا كلّما كان أفضل، ففي المتوسط يستثمر الأثرياء سنوياً حوالي 20% من دخلهم، فثروتهم لا تقدر بما يكسبونه في العام، وإنما بقدر ما يدخرونه ويستثمرونه طوال الوقت.

– تفضل الراتب الثابت: يميل الناس في الغالب إلى أن يحصلوا على راتب ما في وقت معين، بمعدل ثابت، في حين أن الأشخاص الأغنياء يفضلون أن يتوقف حصولهم على المال على نتائج أعمالهم وعادة ما يعملون بشكل حر.

– شراء أشياء لست بحاجة لها: إذا كنت تعيش فوق إمكانياتك فإنك لن تصبح غنياً، وكلما بدأت تكسب الكثير من المال أو تحصل على زيادة كبيرة في راتبك لا تنفق هذه الزيادة من أجل رفع مستوى معيشتك.

– تسعى لتحقيق أحلام الآخرين وليس أحلامك أنت: إذا أردت أن تكون ناجحاً يجب أن تحب ما تفعل، وهذا يعني الإصرار والسير وراء شغفك، فالكثير من الناس يرتكبون نفس الخطأ وهو تحقيق أحلام شخص آخر كوالديهم مثلاً.

– الشعور بالراحة المادية: إذا كنت تريد أن تصنع الثروة وتكون ناجحاً أو أن تكون قائداً في هذه الحياة، عليك أن يكون لديك عدم يقين وعدم شعور بالراحة، فالأشخاص الأغنياء بشكل خاص يجدو راحتهم في حالة عدم اليقين.

– لا تعرف ماذا تصنع بأموالك: الأموال لن تظهر لك فجأة، أنت تعمل من أجل الحصول عليها، لذلك إذا كنت ستصنع في نهاية المطاف ثروة عليك أن يكون لديك قبل تصميم خطتك المالية هدف واضح ومحدد.

– تنفق أولاً ثم تدخر ما تبقى: إذا أردت أن تكون غنياً، فعليك الادخار أولاً، وليس أن تنفق ثم تدخر ما تبقى.

زر الذهاب إلى الأعلى