انتحل صفة “مدير شركة أميركيّة” ونصب مبلغ كبير في لبنان!

وقع رجل أعمال لبناني ضحيّة عملية نصب بطلها منتحل صفة “مدير شركة أميركيّة”، أوهمه بنيتة توسيع أعمال الشركة وافتتاح فرع لها في بيروت. وبعد أن سلّم المتموّل اللبناني مبلغاً من المال إلى “الأميركي” كنوعٍ من المساهمة في المشروع الموعود والمتوقّع أنّ يدرّ أرباحاً هائلة، اكتشف متأخّراً أنّه وقع في فخّ مديرٍ وهميٍّ غاب أثره ولم يعد يردّ على اتصالاته الهاتفيّة فسارع إلى تقديم شكوى بحقّه.

وبيّنت التحقيقات القضائيّة أنّ “ع.د” (31 عاماً)، كان تعرّف على المدّعي “ر” وأوهمه أنّه يحمل الجنسيّة الأميركيّة وهو مدير شركة أميركيّة معروفة تريد افتتاح فرع لها في لبنان، وأنّ العديد من محطّات التلفزة اللبنايية تُجري معه المقابلات والتي يمكن مشاهدتها على “يوتيوب”، وعرض عليه مشاركته في مشروع تجاري سيدرّ ربحاً وفيراً عليه.

وعلى هذا الأساس تقاضى “مدير الشركة الأميركيّة المزعوم” من المتموّل اللبناني مبلغ ثمانية عشر مليون ليرة لبنانيّة على أن يُعيده له بعد شهر مع الربح المحقّق، إلّا أنّه استولى على المال وتوارى عن الأنظار.

قاضي التحقيق في جبل لبنان ربيع الحسامي طلب عقوبة السجن حتى 3 سنوات للمدعى عليه، بعدما ظنّ به بجرم الإستيلاءعلى مبلغ مالي بعد إيهام صاحبه بمشروعٍ وهميّ، وأحاله للمحاكمة أمام القاضي المنفرد الجزائي في بعبدا.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى