من المهم جدا أن تقوم بهذه الأشياء قبل بيع الآيفون الخاص بك

نشرت صحيفة “بغودينو” الإيطالية، تقريرا حول هواتف الآيفون، عرضت فيه جملة من النصائح والخطوات التي ينبغي على كل مستعمل آيفون القيام بها قبل بيع هاتفه.

وقالت الصحيفة في تقريرها الذي ترجمه موقع “عربي21” إن على مستخدم هذا الجهاز التأكد من حذفه لجميع البيانات الخاصة به قبل تسليم الهاتف ليد شخص غريب.

وذكرت أن الخطوة الأولى تتمثل في القيام بنسخة احتياطية كاملة للآيفون، تؤكد للمستعمل أن بياناته الخاصة محفوظة في مكان آمن، على غرار الحاسوب والآيباد.

وأضافت أنه ينبغي على المستعمل حذف جميع الصور من الهاتف؛ من خلال توصيل الآيفون بجهاز الحاسوب، وفتح خانة الصور أو برنامج “آي فوتو” وتحديد كافة الصور، وحفظها جميعها على جهاز الحاسوب، ومن ثم الرجوع إلى الهاتف وإتمام عملية الحذف.

ونصحت الصحيفة بتعطيل برنامج “آي مساج”، وذلك عن طريق التوجه إلى قائمة الإعدادات، ومن ثم إلى برنامج “آي مساج” والنقر على كلمة “حذف”.

وأشارت إلى أن على المستخدم تعطيل برنامج “فيس تايم” من قائمة الإعدادات، وتسجيل خروجه من حساب “آي كلاود” الخاص به.

وقالت إنه ينصح بتسجيل مستخدم الأيفون الخروج من معرف “آبل” الخاص به، وذلك من خلال التوجه إلى قائمة الإعدادات، ومن ثم إلى متجر التطبيقات و”آي تونز” والنقر على تسجيل الخروج من المعرف (ID Apple).

وأضافت أنه سيكون على صاحب الهاتف العودة إلى إعدادات المصنع الأصلي لحذف جميع المحتويات، وإلغاء تسجيل الجهاز عبر زيارة الرابط: “supportprofile.apple.com”.

وأوضحت الصحيفة أن بقية الخطوات التي يجب على صاحب جهاز الآيفون اتباعها قبل بيع جهازه؛ تتلخص في الاتصال بالشركة، وطلب فصل جهاز الهاتف من حساب المستعمل.

وحذرت من القيام بحذف الأرقام والصور قبل تسجيل الخروج من حساب “آي كلاود” حيث إنه من المهم حذفها من جميع الأجهزة الأخرى بصفة نهائية.

وفي الختام، بينت الصحيفة أنه يمكن للمستعمل محو جهاز الآيفون عن بعد، عبر ولوجه إلى الرابط التالي: icloud.com/#find والنقر فوق الجهاز الذي يريد حذفه، مشيرة إلى أنه قد يحتاج حينها إلى كلمة المرور الخاصة بمعرف “آبل” الخاص به.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى