علوم و تكنولوجيا

إنسوا واتس آب … وجرّبوا هذه التطبيقات

تعد تطبيقات المكالمات الصوتية و محادثات الفيديو المجانية أحد أهم مزايا الهواتف الذكية، فهي تُبقي المستخدم على تواصل دائم مع الأصدقاء.

وعلى مدار العامين الماضيين، ظل تطبيقا واتس آب وسكايب في صدارة قائمة هذه التطبيقات، وذلك على الرغم من توفر تطبيقات أخرى متميزة من ناحية الأداء في هذا المجال.

وفيما يلي نستعرض أبرز 4 تطبيقات تمتلك مزايا مهمة و لا يُعيرها المستخدمون اهمية كبيرة، بحسب ما ورد في موقع “فون آرينا” الإلكتروني.

1- تطبيق Facetime
يعتبر أحد أفضل تطبيقات المكالمات الصوتية و محادثات الفيديو المجانية بالنسبة لمستخدمي آيفون وآيباد، غير انه لم يستطع منافسة سكايب.

2- تطبيق Google hangouts
على الرغم من أن التطبيق يأتي محملاً مسبقاً لأغلب أجهزة أندرويد، كما أنه يتوفر لمستخدمي آي أو إس، غير أنه لا يحتل مكانة على الإطلاق امام التطبيقين المسيطرين واتس آب وسكايب.

3- تطبيق Viber
على الرغم من أن التطبيق يقدم كل ما يريده المستخدم من إمكانية إرسال مقطع فيديو مجهز مسبقاً أو إرسال ملصقات ورسائل وصور ورسائل صوتية ومشاركة المواقع، غير أنه لم يتمكن من سحب البساط من واتس آب و سكايب.

4- تطبيق imo
يعتبر من التطبيقات الأقل شهرة ضمن هذه القائمة، حيث لا يمكن مقارنته مع hangouts مثلاً أو سكايب، لكنه في النهاية يتمتع بواجهة متميزة وبسيطة تسمح للمستخدمين بإجراء محادثات فيديو.

زر الذهاب إلى الأعلى