أخبار الرياضة

استبعاد بنزيمة وفالبوينا عن وديتي ألمانيا وانكلترا

استبعد مدرب منتخب فرنسا لكرة القدم ديدييه ديشان المهاجم كريم بنزيمة وزميله ماتيو فالبوينا من التشكيلة التي ستواجه ألمانيا وانكلترا ودياً.

واستبعد اللاعبان بعد ساعات من اتهام بنزيمة بتكوين عصابة اجرامية ومحاولة ابتزاز زميله فالبوينا بشريط إباحي ومنعه من لقاء الأخير، كما يواجه خطر السجن لخمسة أعوام.
وتلعب فرنسا مع ألمانيا في 13 الجاري في باريس وانكلترا في 17 منه في لندن استعداداً لنهائيات كأس أوروبا 2016.
وقال مدرب المنتخب ان فالبوينا لم يستدع إلى التشكيلة “لأنه ليس في أفضل ظروفه النفسية”.
ورأى ديشان أن بنزيمة كان مصاباً وليس متاحاً للعب مع فريقه ريال مدريد الاسباني أو منتخب فرنسا، وعن القضية العالقة في القضاء، قال لاعب الوسط السابق: “يجب أن ندع العدالة تأخذ مجراها” رافضاً الاجابة عن أسئلة متعلقة بالفضيحة.
وكان بنزيمة اعترف أمام المحققين بتدخله في قضية ابتزاز فالبوينا وذلك بطلب من أحد المبتزين.
وبحسب مصدر مقرب من الملف فان بنزيمة اعترف أنه تدخل لدى فالبوينا “بطلب من صديق طفولة لجأ اليه المحتالون الثلاثة الذين كان الشريط الاباحي بحوزتهم”، مضيفاً “لقد قال انه اتفق مع صديق الطفولة بما يجب عليه قوله حتى يتمكن زميله في المنتخب من التفاوض معه حصرياً”.
وتابع أن المهاجم الدولي الفرنسي أكد انه كان “يرغب في تقديم خدمة إلى صديقه” دون التفكير في أنه يضر بفالبوينا بهذا التدخل.
من جهة أخرى، ضمت تشكيلة الديوك المعلنة الأسماء التالية:
حراسة المرمى: بنوا كوستيل (رين) وهوغو لوريس (توتنهام الانكليزي) وستيف ماندانا (مرسيليا).
للدفاع: لوكاس دينيو (روما الإيطالي) وباتريس إيفرا (يوفنتوس الإيطالي) وكريستوف جاليه (ليون) ولوران كوسيلني (آرسنال الانكليزي) وإيلياكيم مانغالا وباكاري سانيا (مانشستر سيتي الإنكليزي) ومامادو ساكو (ليفربول الإنكليزي) رافايل فاران (ريال مدريد الاسباني).
للوسط: يوهان كاباي (كريستال بالاس الإنكليزي) ولاسانا ديارا (مرسيليا) وبليز ماتويدي (باريس سان جرمان) وبول بوغبا (يوفنتوس الإيطالي) ومورغان شنيدرلين (مانشستر يونايتد الإنكليزي) موسى سيسوكو (نيوكاسل الإنكليزي).
للهجوم: حاتم بن عرفة (نيس) وكينغسلي كومان (بايرن ميونيخ الألماني) وأندريه بيار جيناك (تيغري المكسيكي) وأوليفيه جيرو (أرسنال الانكليزي) وأنطوان غريزمان (أتلتيكو مدريد الاسباني) وأنطوني مارسيال (مانشستر يونايتد الإنكليزي).