منوعات

اليونيفيل الإيطالية تنقذ حياة مواطن جنوبي

أنقذ الطاقم الطبي الإيطالي حياة المواطن الجنوبي ميلاد عطايا من بلدة طيرحرفا بعد تعرضه للسعات متعددة من النحل  كادت تودي بحياته .

عند الخامسة من عصر أمس حضر إلى مقر القوة الإيطالية في شمع و هو يعاني من ضيق حاد بالتنفس و إغماء شبه كلي بسبب تحسس وتورم كامل لجسمه نتيجة لسعات نحل  .

وفي التفاصيل ، بينما كانت تقله الإسعاف المجهزة التابعة لجمعية الرسالة للإسعاف الصحي – فرقة طيرحرفا ، أدرك المسعفون اللبنانيون خطورة الوضع الصحي وعدم إمكانية ضمان وصول المريض حياً إلى أي مشتشفى في صور فقرروا التوجه به إلى مقر الكتيبة الإيطالية في شمع حيث تدخّل االطبيب الإيطالي المقدم دانيالي شيماريللو وفريقه الطبي بتقديم الإسعافات الأولية الضرورية لإنعاش المريض وإبقاءه على قيد الحياة وحين إستقر وضعه تمّ نقله بواسطة الإسعاف  إلى المستشفى في صور حيث أجريت له الفحوصات الطبية وأكمال  العلاج .

و قد شكر رئيس بلدية طيرحرفا السيد علي وهبي عطايا  الوحدة الإيطالية و خص بالشكر فريقها الطبي على ما قدموه و يقدموه لأهالي الجنوب في شتى المجالات الصحية و التربوية و غيرها ، مشيدا بدور اليونيفيل عموما و الكتيبة الإيطالية على وجه الخصوص .

كما أشرف شخصياً على متابعة مجريات الحدث قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال أوغو تشيللو ألذي أعطى التوجيهات اللازمة وتقديم كل ما أمكن لإسعاف المريض .

يواصل الفريق الطبي للواء “بوزولو دل فريولي” الإيطالي الحملات عبر المستوصفات النقالة في قرى و بلدات قضائي صور و بنت جبيل و معاينتهم للسكان و تقديم الأدوية اللازمة و التي تقدمها شركات أدوية إيطالية و جمعيات أهلية  كهبة و مساهمة للشعب الجنوبي .