محليات

بالفيديو | جان عزيز يفضح كل شيء عن “مسرحية وصول ميقاتي”..سيشكّل!

إعتبر الصحافي جان عزيز أن الذي يحصل اليوم هو “إعادة إنتاج نفس المنظومة التي تسببت بالكارثة، والأخطر هو محاولة من هذه الطبقة لمنع اي تغيير أن يحصل مستقبلًا، لذلك هذه الطبقة تحاول تجميل نفسها عبر إستخدام الـmakeup”.

وفي مقابلةٍ عبر “سبوت شوت” قال جان عزيز، “أن الجميع شارك في هذه المسرحية، وكان معلومًا منذ زمن أن الرئيس سعد الحريري لا يريد تشكيل الحكومة لعدة إعتبارات داخلية وخارجية”.

ولفت الى أن “الكل في هذه الطبقة السياسية كان شريكًا في إيهام الناس بأن هذه المسرحية هي حقيقية، فمثلًا رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل كان يشتم الحريري خدمةً للحريري نفسه، والحريري ومعه الثنائي الشيعي كانوا يشتمون باسيل خدمةً للأخير لتقويته وليس لإضعافه، وصولًا الى الإنتخابات”.

وأشار الإعلامي جان عزيز الى اننا “موجودون اليوم تحت حكم طبقة سياسية تنتظر عودة الوصاية على الدولة اللبنانية، لأنها لا تستطيع العيش والإستمرار إلا تحت جزمة الوصاية”، محذرًا من أن “السياسيين اليوم يسعون الى إرجاع الوصاية، وما علينا سوى عدم الإكتراث لخطابهم المذهبي والطائفي”.

وذكّر بأن الرئيس المكلف نجيب ميقاتي هو “إبن الحاضنة السورية التي كانت تسيطر على لبنان، وكل من يُحيط به اليوم هو نِتاجها “.

وكشف عزيز بأن “الرئيس نجيب ميقاتي وفق المسرحية المخطط لها سيتمكن من تشكيل الحكومة، لأن هنالك حاجة لإجراء الإنتخابات وضغط خارجي من أجل إجرائها، وهم ايضًا بحاجة الى الإنتخابات لإعادة تعويم أنفسهم”.

و”للمفارقة”، إعتبر الكاتب السياسي جان عزيز أن “هذه المسرحية لا يشارك فيها أبطال بل حرامية”.

المصدر : spot shot

زر الذهاب إلى الأعلى