علوم و تكنولوجيا

جديد “فيسبوك”.. 5 مزايا ثوريّة خلال اليومين المقبلين

أعلن موقع “فيسبوك” مؤخرا عن تحديث جديد لتطبيقه لأجهزة iOS، مع إصدار تغييرات مفصلة تتضمن جميع المزايا والتحسينات الجديدة.

ومن المفترض أن يوفر آخر تحديث لفيسبوك للمستخدمين طرقًا إضافية لاتخاذ إجراءات أسرع للشراء أو الوصول للمكان الذي يريدون، فعلى سبيل المثال، يمكن من خلال التطبيق طلب الطعام المباشر عبر صفحات “فيسبوك” للمطاعم، من خلال زر “بدء تشغيل النظام” كعلامة على أي مطعم في الصفحة يستخدم Delivery.com للحصول على الطعام بطريقة أسرع.

وأضاف التحديث خيارا جديدا يسمح للمستخدمين بالحصول على تذاكر الأفلام بطريقة أسهل حيث يمكن شراء التذاكر مباشرة من صفحات مخصصة عبر “فيسبوك”.

وتضمن التحديث ميزة أخرى جديدة وهي الخيار لطلب التعيين في الأعمال التجارية المحلية مثل المنتجعات الصحية والصالونات، ليكون المستخدم قادرا الآن على طلب عمل عبر صفحة “فيسبوك” وعرض مجموعة كاملة من الخدمات والعروض، ليتلقى المستخدم تأكيد الموعد الخاص به عن طريق الماسنجر.

وهناك أيضا ميزة جديدة وهي “الحصول على اقتباس Get Quote”، والتي تسمح للمستخدم بطلب اقتباس من الأعمال التجارية.

وتأتي النسخة الجديدة من “فيسبوك” لأجهزة الآي فون مع نظام توصية جديدة، ليتمكن المستخدم من البحث عن المشورة بشأن الأماكن أو الخدمات المحلية، ويكون قادر على تشغيل الخيار الموصى به بمجرد تشغيله، ويمكن للأصدقاء التعليق على المشاركة مع المقترحات لرؤيتها على الخريطة.

ووفقا لفيسبوك، فإن هذه المزايا الجديدة سيبدأ العمل بها في الولايات المتحدة خلال اليومين المقبلين، على أن يتم الإعلان عن مزايا أخرى في الأشهر المقبلة.