محليات

طقس ماطر وعاصف يسيطر على لبنان.. متى ينحسر؟

أفادت ​”مصلحة الارصاد الجوية”​ في ​الطيران المدني​ بأن المنخفض الجوّي المتمركز فوق ​تركيا​ و المصحوب بكتل هوائية باردة والحوض الشرقي للمتوسّط يستمر تأثيره على ​لبنان​ مما يؤدي الى طقس متقلب وماطر ويستمر حتى مساء غد الاثنين بحيث يتجه شرقاً.

وتوقعت ان يكون طقس اليوم غائم صباحا مع درجات حرارة متدنية و تساقط ​أمطار​ متفرقة تشتد احيانا خاصة في المناطق الشمالية مترافقة احيانا مع برق ورعد كما تنشط الرياح وتشتد شمالا لتصل الى ٥٥ كلم/س وتتساقط ​الثلوج​ على ارتفاع ١٣٠٠ متر وما فوق، مع انفراجات خلال ​النهار​ بحيث يتحول الى غائم جزئياً مع بقاء ظهور ​الضباب​ على المرتفعات.

الإثنين: غائم جزئياً دون تعديل ب​درجات الحرارة​ ، تتساقط أمطار محلية في الفترة الصباحية كما تتساقط بعض الثلوج على ارتفاع ١٤٠٠ متر وما فوق مع حدوث برق و رعد تنحسر ​الامطار​ تدريجيا ابتداء من المساء و تستمر حتى صباح الثلاثاء في المناطق الشمالية الداخلية مع اتجاه الكتل الباردة شرقاً و يتحول ​الطقس​ مساءً الى غائم جزئياً ،كما يستمر تكون الضباب على المرتفعات .

الثلاثاء: صاف الى قليل الغيوم دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة في المناطق الساحلية وبداية ارتفاعها في المناطق الجبلية والداخلية مع انخفاض في نسبة الرطوبة على الساحل.
الأربعاء: قليل الغيوم الى غائم جزئياً بسحب مرتفعة اعتباراً من بعد الظهر مع ارتفاع محدود بدرجات الحرارة ساحلاً و ملحوظ في الداخل و على الجبال.

زر الذهاب إلى الأعلى