إكتشفت حقائق صادمة عن زوجها بعد 15 عاما من ارتباطهما!

ذكرت صحيفة “عكاظ” أن سيدة سعودية تدعى سماح بعد أن أكملت 15 عاما أنجبت خلالها 6 أبناء من البنين والبنات، اكتشفت أن زوجها ليس سعوديا، بل متسلل يمني.

وشبهت الصحيفة هذه القصة بحبكة سيناريوهات “الأفلام والألغاز المعقدة”، لكنها استدركت أن ما جرى “واقع مرير تعيشه سعودية روت كيف تحولت حياتها وحياة أطفالها إلى لغز، بعد أن أكدت الوقائع أن زوجها الذي تزوجها بصفة سعودي يحمل اسماً آخر وجنسية أخرى ما يعني أن أبناءها لن يكونوا سعوديين، فضلا أن أسماءهم مزورة”.

هذه السيدة كانت تقدمت “بشكوى للنيابة العامة أفادت أنها تزوجت قبل 15 عاما من رجل سعودي الجنسية من عائلة معروفة، ثم تبين لها أن الزوج زوّر بطاقة الأحوال وأن اسمه الذي عرفته به ليس كذلك، وأنه يمني الجنسية وعليه سوابق تزوير وسبق ترحيله قبل 36 عاما قبل أن يعود متسللا إلى جدة ويستقر بها”.

الزوج مثل أمام جهات التحقيق باسمه الحقيقي، واعترف بأنه “يمني الجنسية ودخل السعودية قبل 36 عاما وهو في السابعة من عمره عن طريق التهريب، وأقر الرجل بانتحاله اسم وصفة مواطن منذ 22 عاما، كما اعترف بوجود سابقة تزوير وثائق ضده وصدور حكم بإبعاده ولكنه عاد عن طريق التهريب”.

كما أبلغ هذا الرجل الجهات المختصة أن صاحب الاسم المنتحل كان زوجاً لشقيقته وهو لا يعلم انتحال اسمه وصفته. وأقر بأن عملية التزوير تمت قبل فترة طويلة بواسطة أفارقة في حي البلد، ولا يتذكر أحدا منهم، وأن الهوية التي يحملها مع سجل العائلة عبارة عن صورة لا أصل لها.

ولاحقا “أثبتت المحكمة الجزائية الجريمة على المتهم بالاشتراك مع آخرين في تزوير محررات رسمية؛ وهي سجل الأسرة والهوية الوطنية ورخصة القيادة، وخلصت إلى معاقبته بالسجن سنة وخمسة أشهر وغرامة ثلاثة آلاف ريال”.

وعدت المحكمة تلك العقوبة مشددة، ‏وقد أصبح الحكم القضائي قطعيا، وأودع الزوج المزور في سجون جدة، فيما لا تزال السيدة السعودية تبحث عن طريق لتصحيح هويات أبنائها!

(صيدا اون لاين)

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى