بالأرقام | نتائج مذهلة لمعركة المقاومة في جرود عرسال

نقل الاعلام الحربي عن غرفة عمليات “حزب الله” ان “الحزب دحر جبهة النصرة من جرود فليطة وحصرها بمساحة تقدر بنحو 5 كلم مربع شرق عرسال بما يعادل نحو 5 % من اجمالي مساحة العمليات”.

ولفت الاعلام الحربي الى ان “جبهة النصرة كانت قد سيطرت على نحو 100 كلم مربع من جرود فليطة في القلمون و جرود عرسال في لبنان”.

واضافت الغرفة ان “المعارك هي امتداد لمعارك بدأتها المقاومة في القصير 2013 واستكملت في القلمون 2014 وبعدها في في السلسلة الشرقية وجرود القلمون 2015”، و حققت “الهدف الرئيسي لها بدحر جبهة النصرة من جرود القلمون وعرسال وابعاد التهديد الامني والعسكري”.

وتابعت “التحمنا مع العدو من مسافات قريبة جدا وقاتلنا رجلا لرجل وواجهنا انغماسييهم في اكثر من مكان وقضينا عليهم قاتلنا في طبيعة جغرافية صعبة جدا اعطت الاولوية والتميز للعدو في كل مراحل العملية العسكرية ومع ذلك هزموا في كل الاشتباكات، كما كسرنا خطوط دفاع العدو في عرض وعمق المنطقة الدفاعية ونفذنا مناورات قتالية هجومية خلف خطوطه”.

ولفتت الغرفة الى ان “وجود المدنيين في الملاهي والمخيم انتج محدودية في تغيير مناورات حزب الله القتالية ولذلك لم نستفد من مميزات الاسلحة وقدراتنا النارية”، مضيفة “اقفلنا غرف العمليات القتالية كافة ولم يتبق لهم سوى غرفة واحدة كما فجرنا اكثر من سيارة مفخخة واكتشفنا عدة مخارط لتصنيع العبوات والصواريخ وقد احتوت المخارط على اطنان من المواد المتفجرة”.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى