منها تناول الأطعمة الباردة.. عادات شائعة تسبب أمراضًا خطيرة!

(فوشيا)

على كلّ شخص الحرص على صحته من خلال تجنّب بعض العادات الخاطئة التي نعتاد على ممارستها لشيوعها، لكنها تعّد ضارة، كما تسبّب أمراضاً خطيرة. تعرفوا الى الأمراض، التي تحدث نتيجة انتهاج بعض العادات الخاطئة:

الأطعمة الباردة وأمراض المعدة والأمعاء

من البديهي تأثر المعدة بالأطعمة غير الصحية، مثل الطعام المقلي والوجبات السريعة، لكنكم لا تعلمون أن تناول الأطعمة الباردة يضر أيضا بالمعدة والأمعاء، لأنه يؤثر على إنتاج العصارات الهضمية في المعدة، ويسبب الغازات والحموضة والانتفاخ.

الإفراط في استخدام الهواتف الذكية وأمراض العيون

أصبحت الهواتف الذكية من الضروريات الحياتية لكل الناس حول العالم، وباتت الأداة المستخدمة في التنقل، واجراء المعاملات المصرفية، والتواصل.. الخ، كذلك الجلوس أمام شاشة الحاسوب لفترات طويلة لإنجاز المهام الوظيفية، والنتيجة الإصابة بأمراض خطيرة، منها جفاف العين وتهيجها، ومشاكل الرؤية والإبصار.

الطعام بكميات كبيرة يرهق البنكرياس

يعد البنكرياس من الغدد لأنه يفرز الهرمونات، ويقع في وسط البطن وراء المعدة، وهو المسؤول عن تحول الطعام الذي نستهلكه إلى طاقة. لكن عندما نتناول الطعام بكميات كبيرة، يضاعف البنكرياس من عمله ويتحمل فوق طاقته، والنتيجة إصابته بأمراض نحن في غنى عنها.

تناول اللحوم بكثرة وأمراض الأمعاء

أشارت بعض الدراسات البحثية، إلى أن استهلاك اللحوم، خاصة لحم الخنزير واللحم البقري وغيرهما من اللحوم الدهنية بصفة منتظمة، قد يسبب الأمراض الخطيرة في الأمعاء، منها بكتيريا الأمعاء أو فيروس المعدة، وكلها أمراض خطيرة ومزمنة.

زيادة الأملاح وأمراض القلب

يطلق على السكر والملح “السم الأبيض”؛ لأنهما يضران بالصحة بشكل كبير، لا سيما عند زيادة كميتهما عن الحد المسموح به، علاوة على وجود علاقة وثيقة بين الملح الزائد وضغط الدم المرتفع، وبالتبعية عندما يرتفع ضغط الدم، سيضغط على جدار وعضلات القلب، ويصعب من قيامه بضخ الدم للجسم.

الأطعمة الغنية بالدهون وأمراض الكبد

لا يقل الكبد أهمية عن القلب، فله دور هام وحيويّ في الجسم لا يمكن نكرانه، ونحن نضغط عليه بشده ونقلل من كفاءته، إذا ما تناولنا الدهون بكميات كبيرة، كالبطاطا المقلية والبيتزا والبرغر والحلويات وغيرها، وكلها أطعمة تسبب كثرة الدهون على الكبد، ناهيك عن المضاعفات الخطيرة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى