هذه الأطعمة تسبب الإسهال.. تجنبوها

من منا لا يعلم أن الأطعمة التي نتناولها تؤثر بشكلٍ كبير على جهازنا الهضمي. لذلك، ما سنقوم به اليوم هو التحدث عن أبرز الأطعمة التي تسبب الاسهال.

قبل البدء بالتحدث عن هذا الموضوع، عليكم أن تعلموا أن الأطعمة التي يمكن أن تؤثر سلبًا على صحتكم قد لا تؤدي إلى ظهور أي أعراض في حال تناولها شخصٍ آخر. لذلك، هذا الأمر يختلف بين شخصٍ وآخر حسب طبيعة الجسم.

ما هي ابرز الأطعمة التي تسبب الاسهال؟

إذا كنتم تتناولون الأطعمة التالية وكنتم تعانون من بعدها من الإسهال، إذًا تأكدوا من تجنب إضافتها إلى نظامكم الغذائي الصحي:

الأطعمة الدهنية: يمكن لهذه الفئة من الأطعمة أن تسبب الاسهال خصوصًا اللحوم التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون. لذلك، انتبهوا جيدًّا إلى هذه الأنواع من الأطعمة.

الأطعمة الغنية بالألياف: يمكن لبعض أنواع الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف مثل الفاكهة أن تكون صعبة الهضم، الأمر الذي يؤدي بدوره إلى الإسهال. لكن لا تقوموا بتجنب كل الأطعمة التي تحتوي على الألياف لكن يفضل اختيار تلك التي تحتوي على نسبة أقل من الألياف مثل الأرز أو النودلز وغيرها.

الفاكهة والخضراوات: بالنسبة إلى بعض الناس، يمكن لتناول كمية كبيرة من الفاكهة والخضراوات مثل الخوخ والتين والزبيب أن تؤدي إلى معاناتكم من الإسهال المستمر.

منتجات الألبان: يقال أن بعض منتجات الألبان مثل الحليب والجبن والقشدة يمكن أن تؤدي إلى الإسهال خصوصًا إذا كنتم تعانون من عدم تحمل اللاكتوز.

القهوة والشاي: يمكن للكافيين الموجود في القهوة والشاي أن يؤدي إلى الإسهال. لذا، انتبهوا إلى الكمية التي تحصلون عليها.

أخيرًا، إذا كنتم غير متأكدين حيال أي أمر، لا تترددوا حيال استشارة الطبيب الذي يمكنه أن يجيبكم على أي سؤال يخطر في بالكم.

(صبايا ستايل)

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى