3 أخطاء ترتكب عند استخدام الشامبو !

تحرص المرأة على الاهتمام بشعرها من خلال غسله بشكل جيد بالشامبو اعتقاداً منها أنه سيحقق لها طلة مميزة للشعر، إلا أن خبيرة التجميل نانيس سليم أكدت أن هناك مجموعة من الأخطاء التي ترتكبها المرأة عند غسل شعرها وهي لا تعرف ذلك، وأول هذه الأخطاء الاعتقاد بأن استخدام كمية كبيرة من الشامبو على الشعر يضفي عليه نعومة وحيوية ولمعاناً، ويجعله كالحرير، مثلما تظهر المرأة في إعلانات الشامبو بأن شعرها أصبح مظهره جذاباً بعد استخدامه، والحقيقة التي لا يعرفها كثيرون أن كمية الشامبو التي يجب أن تستخدم في غسل الشعر من الضروري ألا تتعدى حجم قطعة نقود صغيرة.

وأضافت أن البعض لا يغسل شعره بشكل جيد ويكتفي بمرة واحدة فقط، ولكن من الضروري لصحة الشعر القيام بغسله مرتين في فترة الاستحمام عينها، وذلك للتأكد من التخلص من أي أتربة أو أوساخ عالقة بالشعر.

وأشارت خبيرة التجميل إلى أن بعض السيدات يجهلن نوع شعرهن، وتالياً يستخدمن أي نوع شامبو قد يكون غير مناسب، وذلك من أكبر الأخطاء التي تحدث عند غسل الشعر، إذ يصيبه بالتلف والتقصف.

وتنصح نانيس كل سيدة لا تعرف نوع شعرها بأن تسأل المتخصصين والخبراء في ذلك من أجل الحصول على نوع الشامبو المناسب بما يعود بالصحة والفائدة على الشعر الذي يعد تاج المرأة ورمز جمالها.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى