أخبار لبنان و العالم

فشل أمني ذريع للواء غولاني… وثائق سرية للعدو الإسرائيلي قرب الحدود اللبنانية!

كشف تقرير عرضته القناة الأولى للعدو الإسرائيلي عن إخفاقات أمنية على الحدود الشمالية، حيث تم العثور في موقف سيارات في الجولان على وثائق سرية تتضمن خطط عملانية تخص الجبهة الشمالية، وفي مكان غير بعيد في موقع مهجور وجد جرافة من طراز دي -9 متروكة دون حراسة لعدة أيام.

وتابع التقرير ان جنود لواء غولاني بعد تنفيذ مناورة لوائية الأسبوع الماضي في الجولان، تركوا نفايات متنوعة من بينها وثائق سرية تفصل أسلوب عمل الجيش في الحرب القادمة، إضافة إلى جداول اتصال وعلامات تشخيص مع علامة غولاني في الأعلى وتفصيل لوحدات مختلفة وتسمياتها على شبكة الإتصال والعلامات المختلفة على شبكة الإتصال وتدابير الالتحاق، والأهم أمر عمليات المناورة اللوائية لغولاني في كانون الثاني 2017 وهي مصنفة سرية، إضافة إلى تدابير سيكون العدو سعيداً بوضع يده عليها، حيث تبين من هو العدو وكيف يعمل وكيف يفهم الجيش طريقة عمله وكيفية تنفيذ كمائن.

وبحسب ما نشره “الإعلام الحربي” فقد أشارت القناة إلى انه لحسن الحظ ان الوثائق وجدها أشخاص حريصون ولم تقع في الأيدي الغير صحيحة. إضافة إلى ذلك في مكان غير بعيد وقرب احد المناطق الحساسة على الحدود اللبنانية وجدنا موقعأُ مهجوراً وقد ترك فيه عتاد بملايين الشواكل مثل مكيفات الهواء وغيرها إضافة إلى جرافة من طراز دي -9 مصفحة.

زر الذهاب إلى الأعلى